منتديات زهرة الكاردينيا
اهلا بك عزيزي الزائر , قم بالتسجيل في المنتدى لتحصل على فائدة اكثر من خلال امكانية مشاهدة الروابط . للتسجيل قم بالضغط على زر ( تسجيل ) او قم بتسجيل ( الدخول )ى ان كنت عضواً في منتديات زهرة الكاردينيا
منتديات زهرة الكاردينيا
اهلا بك عزيزي الزائر , قم بالتسجيل في المنتدى لتحصل على فائدة اكثر من خلال امكانية مشاهدة الروابط . للتسجيل قم بالضغط على زر ( تسجيل ) او قم بتسجيل ( الدخول )ى ان كنت عضواً في منتديات زهرة الكاردينيا
منتديات زهرة الكاردينيا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات زهرة الكاردينيا

 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تويوتا بين الماضي و الحاضر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

Admin


705
تاريخ التسجيل : 02/09/2011

تويوتا بين الماضي و الحاضر Empty
مُساهمةموضوع: تويوتا بين الماضي و الحاضر   تويوتا بين الماضي و الحاضر Icon_minitimeالثلاثاء 13 سبتمبر 2011 - 9:26

تويوتا بين الماضي و الحاضر 5464564

ونبدا بموجز عن ضيفتنا العزيزة شركه تويوتا


وهو..



شعار الشركة: تولى الريـادة



النوع المنتجات : عام



تاريخ التأسيس: 1937م



المؤسس :كيشيرو تويودا



المقر الرئيسي: ناغويا، تويوتا بآيتشي وطوكيو اليابان



الشركة الأم: مجموعة تويوتا



شركات تابعة: لكزس- سايون



عدد الفروع: 522 فرع



أهم الشخصيات:
كيشيرو تويودا (المؤسس)



فوجيو تشو (المدير والمدير التمثيلي)



كاتسوهيرو ناكاجاوا (نائب المدير)



كاتسواكي واتانابي (رئيس مجلس الإدارة)



شويشيرو تويودا (المدير الشرفي)




الصناعة مركبات


- الإنسان الآلي (الروبوت)



- خدمات مالية



- التقنية الحيوية



المنتجات - سيارات



- شاحنات



- حافلات



- مركبات صناعية



- منتجات اقتصادية



العائد ▼ 203.26 بليون دولار أمريكي (2009)


الأرباح ▼ 4.56- بليون دولار أمريكي (2009)


صافي الأرباح ▼ 4.33- بليون دولار أمريكي (2009)


عدد الموظفين: 316121










ونبدا بفهرس الموضوع لتسهيل عمليه القراءة



تويوتا

لفهرس:



1_اصل اسم شركه تويوتا



2_"شعارها"



3_"تاريخ شركه تويوتا"


ولقد مرت شركه تويوتا بتاريخها بعدد فترات


_ بدايه تكوينها


_ الاربعينات


_ الخمسينات


_ الستينات


_ السبعينات


_ الثمانينات


_ التسعينات


_ فى الالفيه الجديده




4_"تطورها"


وتنقسم الى


_ الروح الجديده


_ فلسفه تويوتا ونظام أنتاجها



5_"اعمال واقتصاد"



6_"تواجدها العالمى وذالك فى كل من "


_ اليابان


_ الشرق الاوسط


_ الولايات المتحده


_ اسيا


_ افريقيا


_ اوروبا


_ استراليا


_ أمريكا الجنوبيه



7_"التقنيه"


وتنقسم التقنيه لدى تويوتا الى



1_تقنيات بيئيه ومنها


_تقنيه الهجين


_نظام تويوتا الهجين الثانى


_تقنيه خليه الوقود


_-تقنيه الكهروهجين


_ السيارات الكهربائيه كليا


_ الحافلات والقطارات


_ اعاده التصنيع


_ تقنيه حيويه زراعيه



2_تقنيات الامان وتنقسم الى


_ امان ايجابى


_امان سلبى



3_سيارات شخصيه



4_اختراع انسان ألى (روبوت)




8_"وهناك نشاطات اخرى وهى فى"


_ تى ار دى


_ رافعه شوكه


_ حافله


_ طيران


_ بحريه


_ تعليم عالى


_ اقتصاد




9__"رياضيات ومنها"


_ رالى


_ لى مانز


_ فورميلا 1


_ ناسكار


_ كرة القدم



10__"اوسمه"



11__"حقائق وارقام"



12_ "واخيرا معرض صور لجميع انواع تويوتا"



يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://gardinia.yoo7.com
Admin

Admin


705
تاريخ التسجيل : 02/09/2011

تويوتا بين الماضي و الحاضر Empty
مُساهمةموضوع: رد: تويوتا بين الماضي و الحاضر   تويوتا بين الماضي و الحاضر Icon_minitimeالثلاثاء 13 سبتمبر 2011 - 9:29

بعد ما تعرفنا بشكل مختصر عن شركه تويوتا ونبدا بتفصيل هذه البيانات
وطبعا هنبدا بالترتيب مع التوضيح التام جدا....





1_"الاسم"


تويوتا بين الماضي و الحاضر 218pxtoyodajasvg

كلمة تويوتا باليابانية.


كانت المركبات تُباع تحت اسم "تويودا - Toyoda" وهو اسم عائلة مؤسس الشركة كيشيرو تويودا.







(هو أحد أهم أعلام اليابان وابن مؤسس أعمال تويودا للنسيج الآلي ساكيشي تويودا. وهو من أصدر القرار لأعمال تويودا بإنشاء فرع لصناعة السيارات، وكانت مخاطرة كبيرة في ذلك الوقت، والتي أصبحت لاحقاً شركة تويوتا للسيارات. سافر كيشيرو لأوروبا وأمريكا لدراسة صناعة السيارات وعاد ليحقق حلم والده في تطوير صناعة السيارات في اليابان لتصبح الشركة اليوم هي أكبر مُصنع للسيارات بالعالم.)


فضَل ريسابورو تويودا (الذي تزوج من العائلة ولم يكن يحمل الاسم) "تويوتا - Toyota" لأنها أسهل في الكتابة (باليابانية) ومظهرها أبسط وتُسمع أفضل بحرفين "تاء". و(حيث أن "تويوتا" حرفياً تعني حقل الأرز الخصيب)، كان تغيير الاسم أفضل حتى تُنسى العلاقة بين الاسم والزراعة القديمة


عام1937م: تم تسجيل الاسم الجديد "شركة تويوتا للسيارات" رسمياً.


سبتمبر 1947م: كانت سيارات تويوتا المتوسطة الحجم تُباع تحت اسم "تويوبت - Toyopet" وكانت أول سيارة تُباع تحت هذا الاسم تويوبت إس أ (SA) إلى أن اقتحمت الشركة السوق الأمريكية بالسيارتين تويوبت كراون وتويوبت كورونا، ولكن لم يلق الاسم استحسان الناس لأنه قريب من (Toy ← لعبة) و(pet ← حيوان منزلي)، واستمر هذا الاسم حتى منتصف الستينات.


استمر اسم "شركة تويوتا للسيارات" حتى يوم 8 يناير عام 2008م حيث أزالت الشركة كلمة "للسيارات" من الاسم لتصبح "شركة تويوتا - Toyota Corporation" وكذلك قامت بنقل كلمة شركة من آخر الاسم باللغة اليابانية لتضعه في أوله.




2_"الشعار"

تويوتا بين الماضي و الحاضر My.php?image=91407127

أول شعار لتويوتا وهو الفائز من بين 27000 شعار تقدموا للمسابقة.سبتمبر 1936م: أقامت الشركة مسابقة لتصميم شعار جديد للشركة. من بين 27000 شعار، كان الفائز هو الشعار ذو الحروف الثلاثة اليابانية كاتاكانا لتويودا داخل دائرة. كان طراز تويوتا أأ (AA) هو أول طراز يحمل اسم وشعار تويوتا الجديد الذي استمر حتى عام 1989م.


عام 1989م: أتت الحاجة لشعار جديد مع توسع تويوتا ومع إنشائها لفرع لكزس الفاخر، لذا تحول شعارها إلى الشعار الحالي البيضاوي والذي يتكون من ثلاث إهليجيات: اثنان متعامدان بالمنتصف داخل إهليج كبير يحتويهما.


حملت بعض طرازات تويوتا شعارات خاصة بها مثل طرازات كريسيدا، كراون ومارك إكس.







3_"التاريخ"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 86748750

ساكيشي تويودا مخترع آلة النسيج الآلي.


تمثال كيشيرو تويودا مؤسس شركة تويوتا للسيارات.كانت بداية تويوتا مع حياكة النسيج :



عام 1890م: اخترع ساكيشي تويودا أول آلة لحياكة النسيج يدوياً وكانت مصنوعة من الخشب، ثم تمكن بفضل ما أعده من الأبحاث في مجال صناعة النسيج من تحقيق خطوة انتقالية وتطور كبير في هذا المجال.


عام 1910م: اضطر ساكيشي إلى الاستقالة نتيجة ميزانية الأبحاث الضخمة وأُلقي اللوم عليه بخصوصها لما سببته من عجز مالي للشركة. وفي نهاية عام 1910م وبعد خيبة الأمل التي تعرض لها من تجربته في شركة النسيج، زار ساكيشي الولايات المتحدة ليقف على آخر ما توصلت إليه من تطور في الصناعة خاصة في مجال صناعة السيارات ومنذ ذلك الحين جذبت السيارات انتباه ساكيشي وصار حلمه أن تنتشر أيضاً في اليابان وبقيت صناعة حياكة النسيج تشكل أهم عمل لساكيشي وما أن رجع إلى اليابان حتى فتح ورشة جديدة وحرص على إيجاد طرق جديدة لتحسين الإنتاج مواصلاً أبحاثه وبما أنه كان يهدف إلى تطوير أعماله وتوسيعها، فقد احتاج إلى رأس مال إضافي لذا استعان بصديقه اشيزو كوداما الذي كان يعمل مديراً في أحد مصانع ميتسوي الذي وفر له التمويل الضروري.


عام 1920م: تخرج كيشيرو تويودا (ابن ساكيشي) من الجامعة وانضم إلى فنيين الشركة.



عام 1924م: تمكن ساكيشي تويودا من إكمال تطوير أول محرك آلي لحياكة النسيج في اليابان مما أسهم في تحديث عملية حياكة النسيج. ومنذ ذلك الحين اشتُهر ساكيشي بدرجة كبيرة في اليابان باسم مخترع آلة اليابان، ونال اختراعه تقديراً منقطع النظير وحصد العديد من الجوائز داخل اليابان وخارجها. أدى هذا الإختراع إلى زيادة الإنتاج بأربعة أضعاف، وانخفضت التكلفة نحو 50% ونظراً لأهمية النتائج المترتبة يعتبر ساكيشي تويودا من الشخصيات الهامة التي كان لها دور فعال في النهوض بالصناعة اليابانية.]


عام 1926م: تأسست أعمال تويودا للنسيج الآلي "Toyoda Automatic Loom works" وبدأ معها كيشيرو تويودا عمله في الورش.


عام 1929م: حصل والد كيشيرو على مبلغ مادي كبير ما يقارب 100 ألف جنيه استرليني جراء بيعه حقوق براءة اختراع آلة النسيج الآلية إلى شركة بريطانية معروفة فقدمه إلى ولده كيشيرو طالباً منه استغلاله لعمل الأبحاث الضرورية لإنتاج أول سيارة يابانية، وفي نفس العام سافر كيشيرو تويودا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وإلى أوروبا لدراسة صناعة السيارات.

تويوتا بين الماضي و الحاضر 77520777

تمثال كيشيرو تويودا مؤسس شركة تويوتا للسيارات



عام 1930م: تُوفي ساكيشي وكان كيشيرو قد وَرث حب العمل وخاصةً الأدوات الميكا****ية والمواظبة على الأبحاث من أجل الإبداع كما أبقى في ذاكرته قصص والده عن السيارات التي شاهدها في الولايات المتحدة. لم ينس كيشيرو ما قاله والده له : " مساهمتي في مستقبل اليابان كانت في حياكة النسيج وأريدك أن تقدم مساهمتك في مجال السيارات".


حلم كيشيرو كثيراً باليوم الذي سيتم فيه إنتاج السيارات في مصنع عائلته وكرّس حياته من أجل صناعة السيارات. كان عازماً على إنتاج سيارة مُصنعة كلياً في اليابان، وكان من أهم أهدافه تصنيع هذه السيارة للناس بسعر مقبول وبأداء جيد وأن تكون اقتصادية، وبدأ أبحاثه في محركات البنزين في نفس العام.


عام 1933م: قامت أعمال تويودا للنسيج الآلي بإنشاء فرع لها متخصص في صناعة السيارات تحت إدارة ابن المؤسس.


شُجعت تويودا للنسيج الآلي لتطوير السيارات من قِبَل الحكومة اليابانية التي كانت في أشد الحاجة لإنتاج سيارة محلية لكثرة ديونها العالمية، وكذلك لحربها مع الصين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://gardinia.yoo7.com
Admin

Admin


705
تاريخ التسجيل : 02/09/2011

تويوتا بين الماضي و الحاضر Empty
مُساهمةموضوع: رد: تويوتا بين الماضي و الحاضر   تويوتا بين الماضي و الحاضر Icon_minitimeالثلاثاء 13 سبتمبر 2011 - 9:31

فلسفة تويوتا



سياسة تويوتااعتمدت تويوتا في الإدارة على سياسة (فلسفة) مصدرها من أصول الشركة والتي تتمركز في 4 نقاط أساسية:


1.التفكير بنظرة مبعدية كأساس في اتخاذ القرارات.


2.العملية في طريقة حل المشاكل.


3.الإرتقاء بالمنظمة بتأهيل وتطوير أُناسها.


4.إدراك أن استمرار حل المشاكل من جذورها يدفع المنظمة للتعلم.




نظام إنتاج تويوتا



مقال تفصيلي :نظام إنتاج تويوتاسياسة تويوتا تتضمن نظام إنتاج تويوتا وهو بالتفصيل كالتالي:


1.تأسيس قرارات الإدارة على فلسفة طويلة المدى حتى لو كان على حساب أهداف قصيرة المدى.


2.العمل على استمرار تدفق العمليات للصعود بالمشاكل للسطح.


3.استخدام نظام السحب لتفادي زيادة الإنتاج عن المطلوب.


4.تقييم ضغط العمل.


5.بناء مناخ من التوقف لحل المشاكل وذلك للحصول على أفضل النتائج عند الاستمرار.


6.الأعمال القياسية هي نبع دعم وتطوير العامل.


7.استعمال التحكم المرئي، مما يؤدي لاختفاء المشاكل المخفية.


8.استخدم التقنية المختبرة بدقة والموثوق بها فقط والتي تخدم أُناسك وأعمالك.


9.إعداد القادة الذين يفهمون العمل كلياً وعاشوا الفلسفة وعلّموها للغير.


10.تطوير المميزين والفرق الذين اتبعوا سياسة الشركة بدقة.


11.احترم شبكتك من الممولين والشركاء بتحديهم ومساعدتهم على التطور.


12.اذهب وانظر لنفسك حتى تفهم الموقف كلياً (جينشي جينبوتسو).


13.اتخاذ القرارات بتأن وبإجماع الآراء، وعند الأخذ بالاعتبار كل الخيارات اتخذ قرارك سريعاً.


14.رد الفعل القاسي والتطور المستمر يجعلك منظمة تعليمية.






أحداث ونتائج



شهد عام 1980م تحولاً كبيراً في عالم صناعة السيارات فقد تفوقت اليابان لأول مرة على الولايات المتحدة لتصبح أكبر مصنع للسيارات في العالم. قامت شركة تويوتا والتي أصبحت ثاني أكبر مصنع بعد جنرال موتورز الأمريكية بالتحالف مع غريمتها عام 1984م لإنشاء وحدات إنتاج جديدة في مدينة لكسنتن (Lexington) في ولاية كنتكي.


بدأت تويوتا في التسعينات بالتوسع بدلاً من السيارات الصغيرة فقط إلى إضافة سيارات أكبر حجماً وأكثر فخامة لخطوط إنتاجها. تمثل ذلك في فرع لكزس المتخصص في السيارات الفاخرة والذي بدأ عام 1989م. وتضمن أيضاً سيارة النقل تي 100 (T100) والتي تم إعادة تصميمها لتصبح لاحقاً تندرا، كما تعددت سياراتها ذات الدفع الرباعي مثل 4رنر (4Runner) وهايلاندر (Highlander) وظهور النسخة الرياضية من طراز كامري وهي كامري سولارا. كما بدأت عام 1997م بإنتاج أول وأفضل سيارة هجينة مبيعاً في العالم وهي بريوس.



تبع ذلك افتتاح فرع سايون في عام 2002م والتي تضم عدة طرازات متنوعة وأصبح بعضها رياضياً لاحقاً وهي موجهه إلى فئة الشباب.


تُرتّب تويوتا وفرعيها لكزس وسايون قرب القمة في استفتائات معايير الجودة.


تُعتبر تويوتا الأولى عالمياً من ناحية إنتاج السيارات الذي قارب العشرة ملايين وحدة سنوياً. وبلغ عدد العاملين بها إلى 316121 عامل، وتبيع في أكثر من 170 دولة حول العالم







5_"التواجد العالمي"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 34672616

مواقع مصانع شركة تويوتا حول العالم.تمتلك تويوتا مصانع في جميع أنحاء العالم لتصنيع السيارات للسوق المحلية، ولتويوتا مصانع في كل من : اليابان، أستراليا ،الهند، كندا، إندونيسيا، بولندا، جنوب إفريقيا، تركيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، فرنسا، البرازيل، البرتغال ومؤخراً باكستان، الأرجنتين، التشيك، المكسيك، ماليزيا، تايلاند، الصين ،فيتنام، فينزويلا والفلبين وروسيا.



اليابان



كانت بداية تويوتا بها وكانت سياراتها للإنتاج المحلي داخل اليابان حتى منتصف الخمسينات حيث بدأت تصدير السيارات إلى جميع أنحاء العالم. تستحوذ تويوتا على حوالي 40% من سوق السيارات اليابانية إذ أنها تقوم ببيع طرازاتها الشهيرة بالإضافة إلى طرازات خاصة بسوق السيارات الياباني مثل ألتيزا، سيلسيور وويندم. يقع المقر الرئيسي لتويوتا في كل من ناغويا، تويوتا (كلاهما بمحافظة آيتشي) وطوكيو. كما أن تويوتا تنتج الطراز الفاخر سنشري المخصص للعائلة الحاكمة اليابانية.




الشرق الأوسط



كان نجاح تويوتا في منطقة الشرق الأوسط ساحقاً حيث أصبح الخليج العربي من أكبر أسواق السيارات بالعالم. ومن أبرز الطرازات الناجحة به كامري التي أصبحت سائدة في الشارع الخليجي كان طراز لاند كروزر في الثمانينات والتسعينات من أهم سيارات الدفع الرباعي في الأسواق الخليجية وخصوصاً في قطر. ومن هذه الطرازات أيضاً كريسيدا التي توقف إنتاجها عام 1996م. وكان من أهم متطلبات السوق الخليجية هي سيارات النقل الصغيرة فكان طراز هايلوكس هو علامة هذه الفئة.


تأخر نجاح تويوتا في مصر قليلاً إلا أنه أصبح جيداً اليوم وخصوصاً مع طرازي يارس وكورولا لاقتصادهم الشديد في استهلاك الوقود، ومازال طراز هايس (Hiace) محتلاً للمركز الأول في مبيعات فئة الحافلات الصغيرة والتي تستخدم كوسيلة مواصلات عامة وفي السياحة وكحافلة مدارس.



طراز تندرا وهو أحد الطرازات الخاصة بسوق الولايات المتحدة




الولايات المتحدة
كانت الطرازات الأولى لتويوتا معتمدة على الطرازات الأمريكية إذ أن بعضها أظهر تشابهاً كبيراً، بدأت تويوتا بتصدير السيارات للولايات المتحدة وازدهر سوقها بشكل كبير وأنشأت 10 مصانع كما تبلغ حصتها حوالي 16% من السوق الأمريكية تقوم تويوتا ببيع طرازات لكزس بالإضافة إلى طرازات تويوتا كما أنها أنشأت فرع سايون عام 2002م المخصص لفئة الشباب. كما أن لتويوتا طرازات مخصصة لسوق الولايات المتحدة تلبيةً لمتطلباته مثل طرازات تاكوما، تندرا وسيكويا.




آسيا


بدأت تويوتا بتصدير سياراتها إلى دول آسيا في أواخر الخمسينات حيث كانت دول جنوب شرق آسيا من أوائل المستهلكين لطرازات تويوتا مثل سنغافورة وإندونيسيا. كما أن تويوتا تحتل مكانة كبيرة في سوق سيارات باكستان، تايلند، الهند، فيتنام ومؤخراً في الصين. بدأ سوقها بالازدهار في روسيا مؤخراً بعد افتتاح تويوتا لمصنعها بروسيا.



إفريقيا

طراز لاند كروزر الفئة 70 الذي لاقى نجاحاً واسعاً حول العالم خصوصاً بإفريقيا


تتميز طبيعة طرق أفريقيا بوعورتها الشديدة ودرجات الحرارة المرتفعة معظم أوقات السنة، لذا كان ومازال طراز لاند كروزر ولاند كروزر الفئة 70 في المرتبة الأولى بإفريقيا لإثباتهم الكفائة والتحمل للظروف الصعبة لهذه المنطقة لذا تم إطلاق لقب "سيد إفريقيا" (The Master of Africa) على هذا الطراز. وكانت جنوب إفريقيا من أوائل الدول التي استوردت سيارات تويوتا عام 1961م ثم بدأت تصنيع سيارات تويوتا محلياً عام 1966م إلى أن اعتلت المرتبة الأولى في سوق السيارات بجنوب إفريقيا عام 1980م.




أوروبا



تقدمت مبيعات تويوتا منذ دخولها للسوق الأوروبية عام 1963م. كما أدركت أن هذا السوق متباين ومختلف في متطلباته وأذواقة، كان ذلك سبب يقينها أن السيارات المحلية (أي قيامها بالأبحاث والتطوير والتصنيع محلياً) هي الحل الأفضل لملائمة وتلبية المتطلبات المختلفة للسوق. قامت تويوتا بإنشاء 29 شركة للتجارة والتسويق في 48 دولة وبإجمالي 3300 منفذ للبيع لتغطية معظم مناطق أوروبا. بلغت مبيعات تويوتا حوالي 16 مليون مركبة بحلول عام 2007م محققة رقماً قياسياً في المبيعات للعام الحادي عشر على التوالي.



أستراليا


بدأ تصنيع طراز كامري عام 1995 بأستراليا وبدأ تصديره إلى الشرق الأوسط عام 1996




بدأ تصدير طرازات لاند كروزر إلى أستراليا عام 1959م ،و منذ ذلك الوقت ومبيعات تويوتا في ارتفاع مستمر حيث قامت الشركة بإنشاء مصنعها الشهير في بورت ميلبورن عام 1963م الذي قام بإنتاج السيارات للسوق المحلية إلى أن أصبحت تويوتا في عام 1991م هي رائدة السوق الأسترالية. ووصل عدد السيارات المصنعة محلياً إلى مليون سيارة عام 1992م ليصل إلى مليونين عام 2004م. بدأ تصنيع طراز كامري عام 1995م بأستراليا وبدأ تصديره إلى الشرق الأوسط عام 1996م لتصل صادرات كامري للمملكة العربية السعودية 100 الف وحدة عام 2001م وإجماي الصادرات إلى 500 ألف وحدة عام 2006م]





أمريكا الجنوبية



بدأت تويوتا بتصدير سياراتها إلى أمريكا الجنوبية بداية من البرازيل التي تم إنشاء فرع تويوتا بها عام 1958م ثم إنشاء مصنع في نهاية العام نفسه ومصنع آخر عام 1998م لتحتفل عام 2008م بمرور 50 عاماً على تويوتا البرازيل إلى فينزويلا التي بدأ استراديها لطرازات لاند كروزر ثم بدأت بتجميعها عام 1963م إلى باقي الدول مثل المكسيك، تشيلي، كولومبيا، بيرو وغيرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://gardinia.yoo7.com
Admin

Admin


705
تاريخ التسجيل : 02/09/2011

تويوتا بين الماضي و الحاضر Empty
مُساهمةموضوع: رد: تويوتا بين الماضي و الحاضر   تويوتا بين الماضي و الحاضر Icon_minitimeالثلاثاء 13 سبتمبر 2011 - 9:39

"واخيرا معرض صور لجميع انواع تويوتا"


بعد التعرف على جميع مراحل وجميع نشاطات شركتنا العزيزة تويوتا
واخير معرض صور لجميع منتجات شركه تويوتا من السيارات
ونبداهااا

"كامرى سولار"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 69434646


خط ابتسامات 2

"كريسيدا"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800px4thtoyotacressida

خط ابتسامات 2

"راف 4"
تويوتا بين الماضي و الحاضر 800px0608toyotarav4base

خط ابتسامات 2

"كامرى"
تويوتا بين الماضي و الحاضر 800px07toyotacamryle

خط ابتسامات 2

"يارس"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800px07toyotayarisbases

خط ابتسامات 2

"هايلاندر"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800px08toyotahighlander

خط ابتسامات 2

"سيلسيور"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800px1989toyotacelsior0

"ايكو"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800px20032005toyotaecho

"سيينا"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800px200607toyotasienna

خط ابتسامات 2

"اورس"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800px2007toyotaauris01

خط ابتسامات 2

"كراون"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800px2008toyotacrownroy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://gardinia.yoo7.com
Admin

Admin


705
تاريخ التسجيل : 02/09/2011

تويوتا بين الماضي و الحاضر Empty
مُساهمةموضوع: رد: تويوتا بين الماضي و الحاضر   تويوتا بين الماضي و الحاضر Icon_minitimeالثلاثاء 13 سبتمبر 2011 - 9:47

"لاند كروزر"
تويوتا بين الماضي و الحاضر 800px2008toyotalandcrui

خط ابتسامات 2

"سيكويا"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800px2008toyotasequoiap

خط ابتسامات 2

"كوستر"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800px2008computexinterh

خط ابتسامات 2

"كورولا"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800px2009toyotacorollan

خط ابتسامات 2

"4 رنر"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800px0305toyota4runners

خط ابتسامات 2

"سوبرا"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800pxblacktoyotasupra

خط ابتسامات 2

"ام ار 2"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800pxthirdgentoyotamr2

خط ابتسامات 2

"افينسيس"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800pxtoyotaavensisiiipl

خط ابتسامات 2

"ايجو"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800pxtoyotaaygofront200j

خط ابتسامات 2

"سنشرى"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800pxtoyotacenturyvg40

خط ابتسامات 2

"بريفيا"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800pxtoyotaestimathirdg

خط ابتسامات 2

"هايس"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800pxtoyotahiacelongvan

خط ابتسامات 2

"بريوس"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800pxtoyotapriusfront20

خط ابتسامات 2

"تندرا"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800pxtoyotatundracrewma

خط ابتسامات 2

"اف جى كروزر"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800pxtoyotafjcruiser

خط ابتسامات 2

"تاكوما"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 800pxtoyotatacomaextend

خط ابتسامات 2

"سيليكا"

تويوتا بين الماضي و الحاضر 22950234

خط ابتسامات 2 خط ابتسامات 2 خط ابتسامات 2 خط ابتسامات 2 خط ابتسامات 2 خط ابتسامات 2 خط ابتسامات 2

لقد تم بحمد الله عمل الموضوع بنجاح
ويارب ينال اعجابكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://gardinia.yoo7.com
 
تويوتا بين الماضي و الحاضر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تناقضات عصرنا الحاضر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات زهرة الكاردينيا :: قسم السيارات :: منتدى السيارات العام-
انتقل الى: